"العقول الصغيرة تتناقش مع الأشخاص ،والعقول المتوسطة تتناقش مع الأشياء ،والعقول الكبيرة فأنها تتناقش مع المبادئ"
"مثل صينى"

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008


THE DRUNKEN BOXING

ملاكمة السكارى

博興的醉





ملاكمة تصويرية فى العاب الووشو الصينية . ومما يوحى الاسم فهى تضم حركات تصور شخصاً فى حالة سكر.

مترنح الخطوات مضطرب الجسم يرفع احيانا كأسه ويصب الخمر لنفسه واحيانا يتمايل ويترنح كمثل انسان سكران يوشك على الوقوع



ويعتمد هذا الفن على مهارة الملاكمة فى الانقضاض والوقوع فى حالة السكر فى الترنح والتمايل وتشتمل على الضربات المفاجئة وعمل القدم ومهارات الهجوم وتجنب الخصم مثل اللجوء الى الحيلة والتشتت والدفع والسحق والقفز والركل والعقف والتدلى الانطلاقة الخفيفة واللمسة السريعة الضغط والاصطدام اضافة الى المراوغة مثل الانقضاض والدحرجة والشقلبة والالتواء .


تساعد ملاكمة السكران على تقوية العضلات وتحسين مرونة المفاصل ومرونة الرباطات وزيادة التنسيق الوظيفى بين الاحساس والعصب والعضلات. كما انها تفيد الاجهزة الداخلية مثل الدورة الدموية والتنفس .



يعتبر هذا الأسلوب من الأساليب القوية المعتمدة أساسا على الدفاع فى اغلب الوقت و ليس الهجوم و يعتبر أسلوب السكران من الاساليب التي تحتاج خفة في الحركة والرشاقه, و يعتمد أيضا على مباغتة الخصم ,واسلوب السكران من الاساليب القتالية القديمة و الذي ابتكر هذا الاسلوب هو احدى رهبان شاولين القدامى ,على الرغم من انه دفاعي الا انه قوي جدا ورائع للغاية كما انه يتميز بالهروب السريع ,ولاعب السكران يجب ان يكون عنده مهارة وسرعة فائقة ويتميز بالمرونة الشديدة و مهارات الجمباز القتالى و يعتمد الاسلوب على قوة الاطراف و المفاصل بجانب ليونة الجسم في نفس الوقت...مع ملاحظة ان وضع اليد المعتاد يكون كالقابد على كاس الخمر.وقد تم تطوير هذا الاسلوب فيما بعد ليشمل أسلوب القرد السكران والعصا السكران وغيره.

وأسلوب السكير ليس أسلوب بالتحديد فقط ولكنه من ناحيه اخرى مستوى يصل له لاعب الاساليب في مرحله متقدمه من اللعب حيث التمييز بالسرعه الشديده واللياقه العاليه والدقه والقوه فى التنفيذ. كما أن اسلوب السكران ليس قتالياً فى حد ذاته وانما هو في نظري استعراضيا اكثر للصعوبة البالغة بتنفيذه فى القتال و فى نفس الامر اسلوب صعب جدا فى تعلمه.
وهو يعتمد على الخداع وايهام الخصم بانه سكران ثم ينقض عليه بطريقة باغته وليس شرطا فيه شرب الخمر فى تعلمه أو آدائه كما نرى فى الافلام الصينية
ولكن الاعلام هو الذى اعطى الاسلوب هذه السمعة فاصبح كل لاعب كونغ فو يحلم بهذا الاسلوب ويريد أن يجرب شرب الخمر لكى يعرف هل يستطيع ان يقاتل على هذه الحال كما يرى فى الافلام ام لا.
ولكن شرب الخمر يجعل الانسان لا يستطيع المشى جيدا ويذهب العقل فما بالك بمن يقاتل
ولقد نهانا الله سبحانه وتعالى عن شرب الخمر لما لها من أضرار..والحمد لله



ليست هناك تعليقات: